اولا: المعرفية: سيكون الخريجين قادرين على:
- تعريف وفهم العديد من الجوانب الفكرية والتي تعتبر منهجية للبحث العلمي في مجال الادارة ، واتخاذ القرارات الادارية.
- التطور الاداري وكذلك المدارس الفكرية المختلفة في ضل التغيرات المحلية والدولية والاقليمية.
- يجب ان يعرف الطالب المحيط الذي يعمل فية الطالب من حيث منظمات الاعمال والمؤسسات الحكومية والمتغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتكنولوجية والسياسة .
- ربط الجوانب النظرية والمعرفية في الاطار الاستراتيجي بطريق العمل للمنظمة.
ثانيا: مهارات التواصل:
- ان يكون الطالب قادرا على الوصول الى المعلومات من خلال الكتب والمراجع والمواقع الالكترونية.
- القدرة على التواصل مع الاخرين
- القدرة على التفاوض الفعال
- ان يكون الطالب قادرا على البحث والتقصي واجراء البحوث العلمية
ثالثا: المهارات الفكرية:
- التعرف على أهمية التفكير في الحياة العامة والعملية
- التعرف على اشهر برامج وإستراتيجيات التفكير العالمية
- التدريب على أهم المهارات الأساسية للتفكير
- تطبيق أهم المهارات التي تنمي التفكير الإبداعي
- تطوير مهارات التفكير النقدي لديك
- إستخدام مهارات التفكير التحليلي في الحياة